افتتاح موقع الأستاذ محمود محمد شاكر

الحمد لله وحده..
نعلن لكم أيها الأحباب عن الافتتاح الرسمي لـ موقع الشيخ محمود محمد شاكر رحمه الله.. نسأل الله أن يوفقنا لما يحب ويرضى.. ونرجو أن نكون عند حسن الظن..

رابط الموقع:

حاولنا أثناء اختيار رابط الموقع أن يكون يسير الحرف، حتى يسهل للمستخدم حفظه، وقصد الدلالة على اسم الشيخ، فيسر الله اختيار كنية الشيخ (أبو فهر):
www.aboufehr.com

محتويات الموقع:

ويحتوي الموقع على :
أولا- مكتبة الأستاذ: وتحتوي على قسمين؛ قسمين:
القسم الأول: مؤلفات الأستاذ: حيث يضم جميع مؤلفات الشيخ رحمه الله.
القسم الثاني: قراءة الأستاذ لكتب التراث: حيث يحتوي على الكتب التي قرأها الشيخ رحمه الله.
ثانيا- المكتبة المسموعة: وتحتوي على عدة أقسام، فقسم يحتوي على بعض المحاضرات والكلمات التي ألقاها الشيخ وهي قليلة، وقسم يحتوي على بعض القصائد والفوائد بصوت الشيخ رحمه مستخرجة ومستلة من تلك المحاضرات والكلمات، وقسم يحتوي على بعض كتب الشيخ ومقالاته مسموعة.
ثالثا- مقالات: حيث يضم هذا القسم جميع مقالات الشيخ نسبة للكتب التي طبعت مجموعة فيها، ويحتوي على المقالات التي لم تنشر في كتاب مجموع، ويحتوي على مقدمات الكتب التي كتبها الشيخ رحمه الله.
رابعا- بطاقات وصور: ويحتوي على بعض أقوال الشيخ مصممة في بطاقات جميلة مهيأة للنشر على مواقع التواصل الإجتماعي وغير ذلك، وبعض صور الشيخ رحمه الله مع أصحابه وفي مكتبته…
خامسا- قالوا عن الأستاذ: ويضم بعض أقوال المشايخ والمفكرين والكتاب عن الشيخ رحمه الله.
سادسا- دراسات حول الأستاذ: يحتوي على الكتب والرسائل الجامعية وبعض الندوات التي تناولت سيرة الشيخ أو منهجه وكل ما له علاقة بالشيخ.
سابعا- طلاب الأستاذ: وهو قسم يحتوي على أسماء بعض طلبة الشيخ رحمه الله، مع ذكر شيء مختصر من سيرتهم، وبعض مؤلفاتهم، ومواقف الشيخ معهم…
ثامنا- موسوعة الموقع: وهو بمثابة خدمة مجانية من الموقع، حيث يحتوي على قسمين:
القسم الأول: كشاف الكتب: يحتوي على بعض الكتب التي أثنى عليه الشيخ رحمه الله، مع إتاحة تحميلها في حالة الاستطاعة.
القسم الثاني: يحتوي على أسماء بعض الكتاب والمفكرين والأدباء… الذي خاض معهم الشيخ سجالات أدبية، أو كات له معهم موقف بارز.
إصدارات الموقع: يحتوي على بعض الإصدارت التي يخرجه الموقع، مثل المطويات والكتب وغير ذلك…
وقد كان الإفتتاح الرسمي يوم 5 شعبان 1436 الموافق لـ 23 ما يو 2015.
هذا ونسأل الله -سبحاته وتعالى- أن يتقبل منا صالح الأعمال ويجبر كسرنا ويستر عيبنا، ويرزقنا التحرر من أهواء النفس وحظوظها، ونسأل الله -عز وجل- أن يعيننا على الوفاء لعلم وأدب وتراث الشيخ، وأن يرحمه ويجمعنا به مع النبي صلى الله عليه وسلم وصحبه في الجنة.
وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه.

Publicités